آخر المواضيع

ابحث فى Google

بحث مخصص

الاثنين، 21 ديسمبر 2009

تنظيم العمل (خاص بالمشروع المطروح فى المدونة) Organizing


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إن من أهم عوامل نجاح أى عمل هو التنظيم السليم.

change-your-life-with-better-time-management

لذلك حرصا منا على نجاح المشروع القائم بالمدونة قمنا بوضع خطة تنظيمية للمشروع لتسهيل العمل وزيادة سرعته وكفاءته والوصول به إلى أقصى درجة من الدقة والجودة.

طبعا هذه الخطة موجهة لأعضاء الفريق وهى بسيطة وسهلة والهدف منها تسهيل أداء العمل والوصول إلى كل احتياجاتك بكل سهولة ويسر وبسرعة وتم جدولتها فى مجموعة نقاط هامة وأساسية كالتالى

  1. قم بعمل مجلد فى أى قسم من القرص الصلب لديك بشرط أن لا يكون قسم النظام ( غالبا يكون  C ) وقم بتسميته Power Point Work  أو Work  فقط كما يحلو لك وهذا المجلد سيحتوى على كل شئ يخص عملنا ولكن بالترتيب الذى سنوضحه فى النقاط التالية وسنعتبره الصندوق الذى يحتوى على كل أدوات العمل ومستلزماتهRECOVEREDFILE1105
  2. قم بعمل مجلد باسم Media وسنضع فى هذا المجلد كل الوسائط الصوتية والمرئية المستخدمة فى العمل  من أصوات وخلفيات وصور وخلافه  وهذه الميديا سنقوم بتوفيرها لأعضاء الفريق بخلاف ما يقومون هم بالحصول عليه من على الانترنت على حسب ذوقهم الشخصى. RECOVEREDFILE1106
  3. نقوم بعمل مجلدات داخل مجلد الميديا لكل نوع من أنواع الوسائط مثلا ننشئ مجلد باسم Sounds ونضع فيه ملفات الأصوات ثم مجلد باسم Pics ونضع فيه الصور ومجلد باسم Videos نضع فيه ملفات الفيديو وهكذا
  4. ننشئ مجلد باسم Samples أو العينات لأن عند تكليفك بعمل جديد أقوم بإرسال نماذج وعينات سبق تجهيزها لمثل هذا العمل حتى تسهل عليك فهم المطلوب. توضع هذه العينات فى هذا المجلد لتسهيل الوصول إليها.
  5. أنشئ مجلد باسم Materials أو المواد لتضع فيه المستنات لمطلوب منك تحويلها إلى عروض.
  6. أنشأ ملف نصى باسم Passwords لأن الملفات التى سيتم تسليمها لك ستكون مغلقة بكلمة مرور وكل ملف تقوم بكتابة أسمه وكلمة المرور الخاصة به فى هذا الملف النصى حتى يسهل عليك الرجوع إليها فى حالة فقد الملف والرغبة فى تحميله مرة أخرى.
  7. تحاشى تماما التسميات العربية فى أسماء المجلدات  والملفات لتسهيل استرجاعها عند مسحها بطريق الخطأ.
  8. قم بعمل نسخ احتياطية من عملك أولا بأول تفاديا لفقده لأى سبب من الأسباب ويستحسن تسليم العروض أولا بأول لتسهيل مراجعتها.
  9. فى حالة حدوث أى ظرف سيؤدى إلى تأخرك فى إنجاز عملك أرجو إبلاغى فورا لأتصرف وإيميلاتى كلها متاحة للفريق مع رقم هاتف متاح 24 ساعة لأعضاء الفريق.
  10. متابعة أخبار الموضوع باستمرار من خلال المدونة للإطلاع على أى تغييرات أو تحديثات.
  11. أهم نقطة فى الموضوع وأخرتها للنهاية لأنى سأتحدث فيها باستفاضة وهى عمل إيميل جديد خاص بنا للعمل فقط ولا تسجل به فى أى موقع أو منتدى ولا تقم بإضافة أى شخص عليه سوى إيميل المسئول عن العمل ولا ترسل منه ولا تستقبل عليه أى رسائل سوى رسائل العمل والسبب هو أننى لاحظت أننى عند إرسال رسائل العمل إلى بعض أعضاء الفريق فإنها تتوه بين رسائل المواقع والمنتديات والفيس بوك وخلافه فلا ينتبه لها العضو ويدخلنا فى فى متاهة البحث عن الرسالة المفقودة ويضيع علينا وقت طويل والنقطة الثانية بعض الأعضاء يتأخر كثيرا فى الرد نظرا لانشغاله فى الحديث مع شخص آخر وبصراحة وبكل وضوح أنا وقتى ضيق جداااااااااااااااااااااااااااااااااااا ولا يتحمل أى تضييع وأنا لا أتواصل مع عضو واحد بل مع العديد من أعضاء الفريق لذلك يمنع منعا باتا وضع أى شخص على إيميل العمل أو فتح الايميل الشخصى مع إيميل العمل فى نفس الوقت أثناء مناقشة أمور العمل وهذا الشرط لا يمكن تجاهله أو إغفاله لأى سبب من الأسباب والإيميل الجديد يكون كالتالى : يبدأ بالحروف التالية PPW ثم نقطة ثم اسم العضو ثنائيا بدون تحوير أو تحريف فمثلا محمد عبدالقادر إيميله يكون هكذا PPW.Mohamed_Abdelkader@Gmail.com وذلك لكى يسهل على التمييز بين الأعضاء نظرا لتشابه الأسماء وأقصد بتحوير الأسماء أن يكون شخص اسمه محمد فيقوم بعمل ايميل باسم ميدو أو حمادة أو الأسد الكاسر أو الصقر ذو المخالب ومثل هذه الأسماء بل يكتب اسمه بمعنى اسمه الصريح والحروف الاولى هى اختصار جملة Power Point Work حتى أعرف أن هذا الايميل خاص بعضو فى الفريق ويستحسن إيميل Gmail تفاديا لمشاكل السبام والجنك ميل على الياهو والهوت ميل.

   وفى الأخير أتمنى لكم جميعا التوفيق والنجاح إن شاء الله

وأى استفسار أنا فى الخدمة
إذا كان لديك أى استفسار خارج نطاق هذا الموضوع أو أتيت من محرك بحث تبحث عن شئ ولم تجده هنا يمكنك استخدام خاصية البحث فى المدونة وإن لم تجده على صفحات المدونة يمكنك طرحه هنا وسنعمل على توفيره لك فى أقل من 24 ساعة إن شاء الله

استفسارات وطلبات الزوار 

إذا أعجبتك المدونة وأردت متابعة المواضيع الجديدة التى تطرح فيها يمكنك الاشتراك فى خدمة جديد المدونة ( الاشتراك أسهل من الاشتراك فى المنتديات والمواقع ولا يأخذ سوى نصف دقيقة المطلوب ايميلك فقط والتأكيد برسالة التفعيل)

كيف أشترك فى خدمة جديد المدونة؟

لكتابة تعليق على الموضوع فقط اكتب تعليقك فى المربع الفارغ أسفل الموضوع ثم اضغط على زر أكتب تعليق

الصفحة الرئيسية

مدونة كل يوم

تحياتى لكم جميعا
مواضيع ذات صلة :

2 التعليقات:

احمد on 22 يناير 2010 في 1:43 م يقول...

كلام رائع وجميل شكرا لك

تايلاند on 12 فبراير 2010 في 6:15 ص يقول...

رائع وجميل ^^

إرسال تعليق

كن إيجابيا وشارك برأيك لا تقرأ وترحل
تقييمك للمواضيع يساعدنا على معرفة مدى توفقنا فى اختيار المحتوى المناسب لك وتعليقاتك تطلعنا على رأيك وانطباعك واحتياجاتك مما يساعدنا على تلبيتها.
شرف لنا أن تحمل صفحاتنا كلماتك.
تفضل بالتعليق:

 

التبادل الإعلانى

المواضيع الأكثر قراءة

مدونة كل يوم Copyright © 2009 Designed by